أكاذيب ، أكاذيب اللعينة


الاعلان على شبكة الانترنت الأعمال 101، الجزء السابع: المنصات جانب الطلب (مزودي خدمات المعطيات) كما تبين، بشكل مقلق، وأنه ما كان أكثر من سنة منذ آخر الآن آخر الإعلانات التجارية 101. والعام هو وقت طويل بفظاعة في عالم الاعلان على شبكة الانترنت. لفترة كافية، في الواقع، بالنسبة لنوع جديد تماما من الشركة في الظهور ويصبح الشيء الكبير المقبل. أنا أتحدث، بطبيعة الحال، عن المنصات جانب الطلب. كنت قد سمعت منهم، وأنا على ثقة؟ لا؟ ثم قرأ على. كما ينبغي أن يحدث، وكانت آخر مشاركة لي في هذه السلسلة حول موضوع تبادل الإعلان - نوع جديد من المشاركين في سلسلة قيمة الإعلان الذي يعمل كوسيط بين الشبكات الإعلانية، مما يتيح لهم تبادل المخزون لتعويض النقص في المعروض والطلب بين الناشرين والمعلنين الخاصة بهم، والسماح أيضا لاعبين على نطاق وأخرى (مثل كبار المعلنين مثل eBay، أو وكالة كبيرة) لشراء المخزون حيوي عبر عدد من الشبكات المختلفة. كل ما كان هؤلاء الناس القيام به هو تنفيذ بعض التقنيات للتفاعل مع الصرف، والعروض مكان في الوقت الحقيقي (على الخصائص الرئيسية لتبادل الإعلانية كونها أنه يمكن مزاد المخزون في الوقت الحقيقي). وتبين أن هذه الجملة سطحي مشاركة يخفي قدرا هائلا من التعقيد. في الوقت الحقيقي المناقصات (RTB)، كما هو معروف، هو التحدي التقني المعقد جدا لسحب قبالة. أنها تنطوي على بناء نظام التي يمكن الاستماع لفرص الانطباع الداخل، ومنها تحليل أكثر أو أقل في الوقت الحقيقي (ميلي ثانية) لنقل مرة أخرى محاولة لهذا الانطباع. إذا كنت ترغب فقط في إرسال نفس محاولة مرة أخرى لكل الانطباع، أو تغيير العرض على أساس بعض متغيرات بسيطة جدا (على سبيل المثال حجم الوحدة الإعلانية)، ثم هل يمكن ربما الإختراق شيء معا بسهولة إلى حد معقول، ولكن بالطبع انها لم يكن بالأمر اليسير. حالما تحصل في الأعمال التجارية من العطاءات في الوقت الحقيقي، وتريد أن تأخذ بعين الاعتبار ثروة من البيانات (كلما كان ذلك أفضل، في الواقع) عن الانطباع، بما في ذلك (ولكن ليس على سبيل الحصر): حجم وحدة إعلانية / شكل (مثل الوسائط الغنية) موقع فئة المحتوى الصفحة الجغرافية وقت اليوم تردد ملف تعريفي للمستخدم بالطبع، إذا كنت وكالة أو شبكة تفعل هذا، كنت تريد أن تكون قادرة على إدارة المناقصات وميزانيات مختلفة لمختلف المعلنين، وأيضا لدمج الأشياء مثل قوائم كتلة المعلن / الناشر (مثل وول ستريت جورنال لا يريد للإعلان على موقع نيويورك تايمز). وربما كنت ترغب في تمكين المعلنين لإدارة (أو على الأقل المسار) حملاتهم الانتخابية من خلال طرف ثالث لخدمة إعلانية (وحدة التحكم وسائل الإعلام أطلس، DFA، OAS) أنهم معتادون على. تعقيد بناء شيء مثل هذا قد ولدت في فئة التكنولوجيا الجديدة من منصة جانب الطلب (أو DSP، مما يجعل لي دائما التفكير في شيء آخر. تظهر سني). اسم يأتي من حقيقة أن هذه الأنظمة "الطلب الكلي" - أي أنها توفر واجهة واحدة إلى جانب العرض من سلسلة القيمة لعدد من المعلنين. منذ العديد من المشاركين أنشئت في سلسلة القيمة الإعلانية تمثل بالفعل (أو خدمة) المعلنين، والجميع تقريبا - وكالات والشبكات وتبادل - هو في هذه الأيام تطلق على نفسها حزب اليسار الديمقراطى، والكثير من الانزعاج من مايك Nolet في AppNexus. ويقول مايك أن اسم سطحي، جنبا إلى جنب مع الاعتماد من قبل كل من هب ودب، وجعل كل ذلك ولكن بلا جدوى المطالبة (أو وصف) شيء ك "DSP". وصحيح أن "منهاج" في "منهاج جانب الطلب" هو جزء من امتداد، ولكن أنا أكثر قليلا تسامحا من مايك، ولا أعتقد أنه مصطلح غير مجدية تماما. على ما يعرف DSP، وأود أن أقدم التعريف التالي، استنادا إلى هذه القائمة من قدرات في الجدول أدناه. إذا كانت الشركة تقدم مجموعة متكاملة جيدا، ويقول، ثلاثة أرباع هذه القدرات، ويقدم مجموعة من القدرة على تقديم العطاءات في الوقت الحقيقي، ثم ربما كنت تبحث في DSP "الصحيح":

Comments